بيت » أخبار » سيصبح تحليل الوضع الحالي واتجاه التنمية لسوق صناعة بطاريات الرصاص الحمضية في الصين والطلب في عام 2021 استبدال بطارية الليثيوم أكثر وأكثر وضوحًا

سيصبح تحليل الوضع الحالي واتجاه التنمية لسوق صناعة بطاريات الرصاص الحمضية في الصين والطلب في عام 2021 استبدال بطارية الليثيوم أكثر وأكثر وضوحًا

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-09-21      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

سينخفض ​​الطلب في مجال اتصالات بطاريات الرصاص الحمضية في الصين


منذ تنفيذ نظام ترخيص إنتاج المنتجات الصناعية في صناعة بطاريات الرصاص الحمضية في عام 2003 ، أصدرت الولاية سلسلة من سياسات ومعايير حماية البيئة لتصنيع وإعادة تدوير صناعة بطاريات الرصاص الحمضية.تركيز صناعة البطاريات الحمضية والارتقاء الصناعي.


في الوقت الحالي ، مع تحول وضع النمو الاقتصادي لبلدي ، ستزداد متطلبات حماية البيئة في البلاد لصناعة بطاريات الرصاص الحمضية يومًا بعد يوم.في السنوات الأخيرة ، كان إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في بلدي مستقرًا نسبيًا ، ولكن مع تسريع بناء شبكة 5G ، ظهرت عيوب بطاريات الرصاص الحمضية تدريجياً ، وسيقل الطلب في مجال الاتصالات.


1. تم إصدار عدد من السياسات لتنظيم تطوير صناعة بطاريات الرصاص الحمضية


في السنوات الأخيرة ، أصدرت بلدي على التوالي عددًا من السياسات لتنظيم تطوير صناعة بطاريات الرصاص الحمضية ، وتعديل الهيكل الصناعي ، والقضاء على مؤسسات القدرة الإنتاجية المتخلفة ، وتحسين عتبة دخول الصناعة ، وتعزيز تصحيح الصناعة تلوث.منذ عام 2017 ، كان هناك خطان رئيسيان في صياغة سياسة البلاد لصناعة بطاريات الرصاص الحمضية في الصين.


يتمثل الخط الرئيسي في صياغة سياسات ضريبية لإعادة تدوير واستخدام نفايات بطاريات الرصاص الحمضية.سبب الصياغة هو أن الضرائب المفروضة على مؤسسات الرصاص المعاد تدويره التقليدية تبلغ حوالي 11٪ ، في حين أن الضرائب المفروضة على مؤسسات إعادة تدوير الرصاص الخاصة تبلغ حوالي 2٪ -4٪ فقط ، وهناك حتى شركات فردية.، يتم خصم فاتورة البطارية الجديدة كمدخل لبيع البطارية القديمة.لم تتسبب الظاهرة المذكورة أعلاه في خسارة البلد لعائدات الضرائب فحسب ، بل تسببت أيضًا في ظاهرة 'الأموال السيئة التي تجني أموالًا جيدة ' في صناعة تخزين الرصاص الحمضي.


تحت هذا الخط الرئيسي ، توضح 'الإجراءات الإدارية لتراخيص الأعمال الخاصة بالنفايات الخطرة (مسودة منقحة ') أنه تم تبني سياسة دعم لمعدل ضرائب منخفض بنسبة 3٪ للتحكم بشكل معقول في مصدر ضريبة إعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية الوطنية من منظور تحصيل الضرائب.تم إصدار 'خطة العمل التجريبية للتجميع المركزي ونظام النقل عبر المناطق لمصنعي بطاريات الرصاص الحمضية ' لمواصلة توحيد عملية إعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية.


الخط الرئيسي الآخر هو الخط التقني الرئيسي ، والذي ينعكس في صياغة المعيار الوطني لبطاريات الرصاص الحمضية.في عام 2018 ، أصدرت الإدارة المختصة 'المعيار الوطني الجديد للبطاريات ' ، والذي أوضح اتجاه التحول التقني 'خفيف الوزن وعالي الطاقة ' لصناعة بطاريات الرصاص الحمضية ، واستخدمها كإدارة مساعدة طريقة لتعزيز المعيار الوطني الجديد للدراجات الكهربائية.


بعد ذلك ، تم إطلاق 'بطاريات الرصاص الحمضية التي ينظمها الصمام للدراجات الكهربائية ' ، والتي أوضحت اتجاه التحول التقني 'خفيف الوزن وعالي الطاقة ' في صناعة بطاريات الرصاص الحمضية ، واستخدمت هذا كإدارة مساعدة طريقة لتعزيز المعيار الوطني الجديد للدراجات الكهربائية.إن حالة تطوير الصناعة قاسية ، ويمكن التنبؤ من ردود فعل بعض تجار الدراجات الكهربائية في الخطوط الأمامية أن الإدارة والتحكم ذات الصلة ستكون أكثر صرامة في المستقبل ، وستكون بيئة الصناعة أكثر قسوة.


2. إنتاج بطارية الرصاص الحمضية في الصين مستقر نسبيًا


في السنوات الأخيرة ، كان إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في بلدي مستقرًا نسبيًا ، حيث حافظ على ما يزيد عن 200 مليون كيلو فولت أمبير.وفقًا للبيانات الصادرة عن مركز معلومات الصناعة الخفيفة في الصين ، بلغ إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في بلدي 2024.89 مليون كيلو فولت أمبير في عام 2019 ، بزيادة سنوية قدرها 4٪.في عام 2020 ، بلغ إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في بلدي 227.36 مليون كيلو فولت أمبير ، بزيادة سنوية قدرها 12.28٪..


من وجهة النظر الهيكلية ، يتركز إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية المحلية بشكل أساسي في Zhejiang و Hubei و Hebei ، ويشكل إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في هذه الأماكن الثلاثة حوالي 55 ٪ من الإجمالي الوطني ؛نسبة الإنتاج أكثر من 5٪ ، ومخرجات بطاريات الرصاص الحمضية في مناطق أخرى أقل من 5٪.


المقاطعة التي لديها أعلى إنتاج محلي لبطاريات الرصاص الحمضية هي مقاطعة تشجيانغ ، حيث تمثل 30 ٪ من إجمالي إنتاج بطاريات الرصاص الحمضية في البلاد ؛تليها مقاطعة هوبي بنسبة 13٪ ؛يحتل إنتاج مقاطعة خبي المرتبة الثالثة ، حيث يمثل 12 ٪.


3. سينخفض ​​الطلب على بطاريات الرصاص الحمضية في مجال الاتصالات


تعد بطارية الرصاص الحمضية المستخدمة في مجال الاتصالات هي البنية التحتية الرئيسية في شبكة الاتصالات ، وتستخدم بشكل أساسي في مكتب تبادل الاتصالات ، ونظام DC لمصدر طاقة المحطة الأساسية ، وما إلى ذلك ، يعتبر عام 2019 هو العام الأول من تطوير 5G ، وسارع المشغلون الرئيسيون بنشر شبكات 5G.منذ عام 2020 ، قامت الحكومة الصينية بنشر 5G بشكل مكثف ومشاريع بنية تحتية جديدة أخرى.ستقود الصين العالم وستعزز بسرعة بناء شبكات 5G.في 26 يناير 2020 ، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بيانات تفيد بأنه سيتم افتتاح أكثر من 600000 محطة قاعدة 5G جديدة في بلدي في عام 2020. وفي الوقت نفسه ، يطرح هذا أيضًا متطلبات أعلى للبطاريات المستخدمة في المحطات الأساسية.تظهر عيوب بطاريات الرصاص الحمضية تدريجياً ، وبدأ العديد من المشغلين في التحول إلى بطاريات الليثيوم.


بالمقارنة مع بطاريات الرصاص الحمضية المستخدمة في محطات الجيل الرابع ، تتمتع بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم بمزايا واضحة من حيث السلامة ، ودورة الحياة ، والشحن والتفريغ السريع.في الوقت الحاضر ، أنسب طريق تقني لبطاريات تخزين الطاقة المحلية لمحطة 5G الأساسية.أشار المطلعون على الصناعة إلى أن الاتجاه العام هو أن بطارية الطاقة الاحتياطية لمحطة الاتصالات الأساسية ستحل تدريجياً محل بطارية الرصاص الحمضية ببطارية ليثيوم فوسفات الحديد.


من منظور تقني ، تتمتع بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم بعمر دورة طويل ، وسرعة شحن وتفريغ سريعة ، ومقاومة قوية لدرجة الحرارة العالية ، والتي يمكن أن تقلل من تكاليف التشغيل وتحسن كفاءة التشغيل لمحطات 5G الأساسية.بشكل عام ، دورة حياة بطاريات الرصاص الحمضية هي 3-5 سنوات ، وعدد مرات الشحن والتفريغ 500-600 مرة ، في حين أن دورة حياة بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم أكثر من 10 سنوات ، وعدد المرات الشحن والتفريغ أكثر من 3000 مرة.وهذا يعني أنه في دورة الحياة الكاملة للمحطة الأساسية إذا تم استخدام بطارية الرصاص الحمضية ، فيجب استبدال البطارية ، بينما لا يلزم استبدال بطارية فوسفات الحديد الليثيوم.


على الرغم من أن تكلفة بطارية فوسفات الحديد الليثيوم أعلى بمرتين إلى مرتين من تكلفة بطارية الرصاص الحمضية في هذه المرحلة ، فإن تكلفة بطارية فوسفات الحديد الليثيوم هي فقط ثلث تكلفة بطارية الرصاص الحمضية تحت عمر الخدمة 5000 دورات.من منظور الفوائد الاقتصادية طويلة الأجل ، تتميز بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم بتكلفة استخدام أقل.


نظرًا للدعم القوي للسياسات الوطنية ، مثل 'الوزن الخفيف ' للبطاريات بسبب المعيار الوطني الجديد ، يتم تقليل كمية الرصاص بشكل مباشر.تحل البطاريات الثانوية لمصاعد الليثيوم محل بطاريات الرصاص الحمضية تدريجياً.في عام 2020 ، لن يستخدم برج الصين بطاريات الرصاص الحمضية على الإطلاق.في وقت سابق ، أعلنت شركة China Mobile Communications Group Co. ، Ltd. أيضًا أنها تخطط لشراء ما مجموعه 610.2 مليون ساعة (مواصفات 3.2V) من بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم للاتصالات بما لا يزيد عن 2.508 مليار يوان.


وفقًا للمعلومات العامة ، في عام 2020 ، سيكون الطلب على فوسفات حديد الليثيوم لمحطات 5G الأساسية التي تم تشييدها وتجديدها حوالي 10 جيجاوات ساعة.في المستقبل ، سيستمر طلب السوق على بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم في الزيادة ، وسيستمر الطلب على بطاريات الرصاص في الانخفاض.بشكل عام ، عمر خدمة بطاريات محطة قاعدة الاتصالات المحلية هو 5 سنوات.وفقًا لحساب أن المحطة الأساسية مجهزة بمجموعتين من بطاريات الرصاص الحمضية 48V400Ah ، فإن الطلب على كل محطة أساسية هو 38.4Kvah.لذلك ، وفقًا للحسابات التطلعية ، في عام 2020 ، سينخفض ​​الطلب على بطاريات الرصاص الحمضية للمحطات الأساسية الجديدة في مجال الاتصالات في بلدي إلى 23.04 مليون كيلو فولت أمبير.


ومع ذلك ، على الرغم من استخدام بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم على نطاق واسع في محطات 5G الأساسية ، ووصلت تكنولوجيا تطبيقها إلى معايير البطارية الاحتياطية الحالية لمحطة 5G الأساسية ، إلا أن الأمر سيستغرق وقتًا لتحقيق التطبيق الواسع النطاق لبطاريات فوسفات الحديد الليثيوم في المحطات القاعدية .لم يتم سحب بطاريات الرصاص الحمضية الحالية بالكامل ، وسوف يستغرق الأمر ما لا يقل عن 5-8 سنوات لبطاريات الليثيوم والفوسفات الحديدية لاستبدال جميع بطاريات حمض الرصاص.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن العتبة التقنية العالية لإعادة تدوير بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم ، وعملية إعادة التدوير المعقدة ، وقيمة إعادة التدوير المحدودة تحد أيضًا من التطوير الواسع النطاق لبطاريات فوسفات الحديد الليثيوم.إن عملية إعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية ناضجة ، وعملية إعادة التدوير بسيطة ولها فوائد اقتصادية معينة.الجنس.


لذلك ، على العموم ، ستصبح كهربة الليثيوم اتجاهًا في بعض سيناريوهات التطبيق ، ولكن في المناسبات ذات الاستهلاك الكبير للطاقة ومتطلبات السلامة العالية ، لا تزال بطاريات الرصاص الحمضية تتمتع بمزايا لا يمكن الاستغناء عنها ، ولكن مع تطور تقنية بطارية الليثيوم والسلامة مع استمرار التحسين ، سيصبح استبدال بطاريات الرصاص الحمضية ببطاريات الليثيوم أكثر وأكثر وضوحًا.


بشكل عام ، في مجال الاتصالات ، سينخفض ​​الطلب على بطاريات الرصاص الحمضية للمحطات الأساسية في بلدي تدريجياً ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا معينًا لاستبدال بطاريات الرصاص الحمضية تمامًا ببطاريات الليثيوم.


لمزيد من البحث والتحليل لهذه الصناعة ، يرجى الرجوع إلى 'توقعات سوق صناعة بطاريات الرصاص الحمضية في الصين وتقرير تحليل التخطيط الاستراتيجي للاستثمار ' من قبل معهد أبحاث الصناعة المحتملة.في الوقت نفسه ، يوفر معهد أبحاث الصناعة المستقبلية البيانات الصناعية الضخمة ، والتخطيط الصناعي ، والتطبيقات الصناعية ، وتخطيط المناطق الصناعية ، وترويج الاستثمار الصناعي.حلول مثل جذب الاستثمار ودراسة جدوى جمع الأموال للاكتتاب العام وكتابة نشرة الإصدار.


سؤال
                        هاتف:
+ 86-020-81234325
            بريد إلكتروني:
  واتس اب وسكايب:
+8615112014583
معلومات عنا
​​​​​​​
شركتنا مستعدة بصدق للتعاون مع الشركات من جميع أنحاء العالم من أجل تحقيق وضع مربح للجانبين منذ أن تطور اتجاه العولمة الاقتصادية بقوة لا تقاوم.
الاشتراك
​​​​​​​
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتلقي آخر الأخبار.
حقوق التأليف والنشر 2023 قوانغدونغ Tongli Power Technology Co.، Ltd. Sitemap / الدعم من قبل Leadong.